الوضع خارج مسار الرعاية
الأشخاص الذين لم يبلغوا اسم الطبيب المعالج إلى الضمان الاجتماعي دكتور يجي للبيت أو أولئك الذين قاموا ، بعد ذلك ، باستشارة مهني صحي آخر دون تنسيقهم (باستثناء حالة الوصول المباشر المحدد كما هو محدد سابقًا).

يجب على المريض خارج مسار الرعاية دفع زيادة على الرسوم الطبية. في الواقع ، بدلاً من أن يتم تعويض ما يصل إلى 70% من قاعدة السداد للتأمين الصحي ، فإنك تستفيد فقط من معدل 30ظھ.

كيف تختار طبيبك المعالج؟
دكتور يجي للبيت في القاهرة اختيار الطبيب المعالج ، إذا كان إلزاميًا ، لا يخضع لشروط محددة كما نوضح لك.

من يمكنه أن يكون طبيب الرعاية الأولية الخاص بك؟
يمكن اختيار الطبيب المعالج من عيادة خاصة أو مستشفى أو أطباء يتقاضون رواتب وقد يكون ممارسًا عامًا أو متخصصًا. يمكن للمريض الذي يعاني من مرض مزمن مثل السكري أو الربو أن يختار ممارسًا متخصصًا في هذه الحالة كطبيب معالج.

بمجرد تسجيل الطبيب في مجلس كلية الأطباء ، يمكنك اختياره كطبيب معالج.

لا توجد قيود جغرافية مفروضة ، ولك الحرية الكاملة في اختيار أو تغيير طبيبك المعالج إذا كنت ترغب في ذلك تليفون دكتور يجي للبيت ، بقدر ما تعلن ذلك لصندوق التأمين الصحي الخاص بك. يجب أن تحصل على إذن مسبق من هذا الطبيب.

لذا ، إذا كنت تعيش في بلوا ، يمكنك اختيار ممارس عام في أورليان ، فالأمر متروك لك. في الواقع ، فإن اختيار الممارس العام يجيب على أسئلة أخرى: لمن أريد أن أعهد بصحتي؟ هل أحتاج إلى زيارة طبيبي بانتظام؟

لذلك ، إذا لم تكن الجغرافيا معيارًا رسميًا ، فقد تكون ضرورية لراحتك. تخيل أنك تريده أن يأتي إلى منزلك. إذا كنت تعيش بعيدًا ، فسيصعب عليه التحرك في أسرع وقت ممكن.

وبالمثل ، إذا كنت تعاني من مشاكل صحية وكان عليك مقابلة طبيبك بانتظام ، فمن الأفضل أن تلعب بطاقة القرب. هل تريد حقًا القيادة لمدة ساعتين ذهابًا وإيابًا دكتور عيون زيارة منزلية كل شهر لرؤية طبيبك؟

نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي الاختيار البشري. يجب أن يكون الطبيب المعالج شخصًا تثق به. إنه محترف يعرف صحتك وحياتك وتثق فيه. كيف تحصل على طبيب تثق به؟ يمكنك اختيار طبيب الأسرة الذي يتابعك دائمًا أو الاعتماد على الكلام الشفهي.

من المفيد أن تعرف دكتور باطنة كشف منزلي : إذا كنت تتساءل عن "كيفية اختيار طبيبك" ، فاعلم أنه يجب عليك اختيار شخص وليس ممارسة. وبالتالي ، إذا شارك طبيبك ممارسته مع أطباء آخرين ، فسيكون وحده هو الضامن للامتثال لمسار الرعاية المنسق الخاص بك. من ناحية أخرى ، كما أشرنا ، إذا كان غائبًا ، يمكنك استشارة طبيب من مكتبه ، وسيتم ضمان تعويض الطبيب المعالج.

كيف تصرح عن طبيبك المعالج؟
لإعلان طبيبك المعالج ، لديك خياران. يمكنك أن تطلب من هذا الطبيب القيام بذلك مباشرة عبر الإنترنت ، أثناء الاستشارة ، عند تقديم بطاقة الخاصة بك. وبالتالي يقوم بتحميل الإعلان مباشرة. يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق استكمال النموذج "إعلان اختيار الطبيب المعالج" ، والذي يجب أن يوقعه طبيبك المعالج الجديد.

أين ترسل بيان الطبيب المعالج؟ يجب إرسال نموذج الطبيب المعالج أو تسليمه إلى صندوق التأمين الصحي الخاص بك.

ماذا لو أردت تغيير الطبيب المعالج؟
لست راضيًا عن طبيبك العام وترغب في تغييره؟ هل تقاعد طبيبك العام؟ هل تبتعد عن طبيبك؟ اعلم أنه في ظل هذه الظروف ، لا يزال الالتزام بوجود طبيب معالج للحصول على تعويض عن نفقاتك الصحية ساريًا.

التعليقات


إضافة تعليق